Ads 468x60px

الاثنين، 12 مارس 2012

كم تدفع جوجل لآبل من أجل إدماج خدمة محرك البحث؟

Print Friendly and PDF
رغم أن المستخدم متاح له أن يختار بين جوجل, ياهو, بينج, كمحرك يستخدمه على متصفح سافاري الذي نجده في نظام iOS , إلا أنه قلة من الناس من تغير محرك البحث الإفتراضي..
 و لهذا يمكنك أن تتخيل جيدا كم تكلّف هذه الميزة بالنسبة لجوجل! بطريقة أخرى.. 
هل لديك فكرة مسبقة, كم تدفع جوجل لآبل, مقابل أن تدمج محرك البحث الخاص بها على متصفح سافاري كمحرك اِفتراضي؟! 
 خذ عندك إذن. 
فإنه وفقا للمحلل Ben Schachter, فإن لقاءك بجوجل, أينما ذهبت, و حيثما حللت, و الذي يظنه البعض ناتجا طبيعيا لما يفرضه متصفح جوجل من شعبية عند المستخدمين, كلف هذه الشركة السنة الماضية مليار دولار! هذا مع آبل فقط.. اِنتظر البقية.. و لنعد قليلا إلى نظام المايكروسوفت, و نرى كم أخرجت جوجل من حقيبتها لتفرض نفسها على فايرفوكس. موزيلا فايرفوكس قد لا تختلف كثيرا عن بعض المواقع غربية كانت أو عربية, فهي تأكل و تشرب من طاولة جوجل, و ذلك بإدماجها لمحرك البحث الخاص بها بشكل اٍفتراضي, من خلال البحوث التي تقام في المحرك من خلال متصفح فايرفوكس, و بتلك الضغطات التي نقوم بها أنا و أنت على إعلانات أدسنس, و بالتالي تقسم الأرباح التي تكسبها من هذا المتصفح عليهما بالنصف, يعني على جوجل و موزيلا. 
الأمر الذي قد يوفر لموزيلا الزاد المادي لتحسين معايير الواب و التطبيقات التي تنتجها (و التي من بينها Firefox و Thunderbird), مما يحمّس بقية أصحاب المتصفحات على الإقتداء بها. في الخلاصة, قد لا تبتعد تكاليف موزيلا كثيرا عن تكاليف سافاري بالنسبة لجوجل. 
هل ترى أن جوجل تتمتع باستراتيجية جيدة في فرض محرك البحث الخاص بها .. على العالم؟؟!! 
أم أن إمكانيات هذا المحرك و جودته هي التي تفرض نفسها؟؟

0 commentaires:

إرسال تعليق

:a   :b   :c   :d   :e   :f   :g   :h   :i   :j   :k   :l   :m   :n   :o   :p   :q   :r   :s   :t

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

 
;