Ads 468x60px

الاثنين، 12 مارس 2012

فيسبوك تايم لاين … خصوصيتك على المحك!!!

Print Friendly and PDF
“تايم لاين” الجدول الزمني للحياة هي ميزة أطلقها فيسبوك منذ فترة وتمكن المستخدم من ترتيب جدول زمني لحياته منذ الولادة حتى اللحظة من خلال نشر الكتابات او الفيديو او الملفات الأخرى في أي مرحلة زمنية يختارها ليتاح لأي مستعرض لصفحته الشخصية الانتقال بين هذه المراحل واستعراضها بيسر وسهولة. 
 المشكلة الكبرى في هذه الميزة أن كثيرا من مستخدمي الفيسبوك لا يعلمون إن كانت مفعلة على حساباتهم أم لا ولم يحاول كثير منهم أيضا إعادة النظر بإعدادات الخصوصية وخصيصا فيما يتعلق بتحديد إمكانية الرجوع الى منشوراته السابقة ومن هم الأشخاص الذين يسمح لهم بذلك. كما أن كثير من المستخدمين لا يعلمون أن بمجرد تفعيلهم لهذه الميزة ستبقى صفحتهم كذلك إلى الأبد ولن يمكنهم فيسبوك من إعادة الشكل القديم. وبعد السماح للتطبيقات بالربط مع هذه الميزة ازدادت المخاوف من تعريض خصوصية المستخدمين لها للخطر. 
وهنا بعض من التطبيقات المربوطة مع أشهر المواقع : Airbnb ، Buzzfeed ، اليومية ، الصورة ، فاب ، Foodily ، Foodspotting وهولو ، LivingSocial ، MapMyFitness ، Pinterest ، الرابسودي ، RunKeeper ، الكسول ، Spotify ، StubHub أو Ticketmaster ، موقع TripAdvisor ، Tuntable.fm ، أين كنا ، كلمات مع الأصدقاء ، واشنطن بوست الاجتماعي القارئ ، وياهو نيوز. 
 على سبيل المثال، يمكن تطبيق Pinterest موقع سكرابوكينغ من الاتصال والنشر على الفيسبوك الخاص بك ، وسيقوم Pinterest تلقائيا بنشر النشاط على الجدول الزمني الخاص بك في أي وقت تقوم به بنشر أو حفظ صورة جديدة لحسابك. 
 هل تعتقد ان ميزة فيسبوك الجديدة تعرض خصوصية المستخدمين للخطر؟؟؟

0 commentaires:

إرسال تعليق

:a   :b   :c   :d   :e   :f   :g   :h   :i   :j   :k   :l   :m   :n   :o   :p   :q   :r   :s   :t

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

 
;