Ads 468x60px

الاثنين، 21 مايو 2012

الحكومة الصينية توافق على صفقة غوغل وموتورولا

Print Friendly and PDF
أعلنت الحكومة الصينية عن موافقتها على عرض شركة غوغل لشراء شركة موتورولا مُقابل 12.5 مليار دولار، وتُعتبر الموافقة الخطوة الأخيرة في طريق غوغل للإستحواذ على موتورولا موبيليتي المُصنّعة للهواتف المحمولة والحواسب اللوحية، ومن المتوقع إنهاء الصفقة في بداية الأسبوع القادم، ويُعطي الإستحواذ لغوغل صلاحية إستخدام مايُقارب 17 ألف براءة إختراع، إضافةً لـ 7500 براءة إختراع للتطبيقات مُسجّلة باسم موتورولا.
 وقالت نيكي فينويك المتحدثة باسم غوغل بأن الشركة تتطلع لإنهاء الصفقة في القريب العاجل، وكانت غوغل قد أعلنت عن نيتها للاستحواذ في شهر أغطس/آب الماضي وحصلت على الموافقة من الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي في شهر فبراير/شباط من العام الحالي بشرط أن يبقى نظام تشغيل آندرويد مفتوح المصدر لمدة 5 سنوات حسب تقارير ذكرتها وكالة رويترز.
 يُذكر أن نظام آندرويد للهواتف المحمولة والحواسب اللوحية مبني على نواة لينكس ومطوّر من قبل غوغل ويُستخدم على أكثر من 250 مليون جهاز مع إختلاف المصنّعين.

0 commentaires:

إرسال تعليق

:a   :b   :c   :d   :e   :f   :g   :h   :i   :j   :k   :l   :m   :n   :o   :p   :q   :r   :s   :t

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

 
;