Ads 468x60px

الاثنين، 21 مايو 2012

برنامج "تور" يخفي هويتك على شبكة الانترنت

Print Friendly and PDF
يتمتع برنامج "تور" لحماية الخصوصية على الانترنت بميزة منع مراقبي الاتصالات عبر الانترنت من معرفة المواقع التي يزورها المستخدم كما يمنع مديري المواقع من معرفة مكانك الجغرافي.
 يقوم البرنامج بالاتصال بالانترنت من خلال ثلاثة نقاط منفصلة كل نقطة لا تعرف إلا نقطة الاتصال الخاصة بها مما يساعد على إخفاء هوية المتصل الرقمية أو موقعه الجغرافي، كما يساعد البرنامج على تجاوز الحجب الذي قد يصادفه المستخدم في بعض مواقع الانترنت.
 ينصح العديد من خبراء الحماية على الانترنت ببرنامج تور ويقولون انه الوسيلة الأضمن لحماية كمبيوترات المستخدمين الذين ليس لديهم الكثير من الخبرة حول متطلبات الحماية على الانترنت حيث يقوم البرنامج بحجبهم كلياً عن الشبكة وكأن لا وجود لهم من الأساس.
ويعمل البرنامج الجديد على كل من أنظمة ويندوز وماك ولينوكس، كما انه متوفراً للتحميل من على الموقع الخاص به على شبكة الانترنت Torproject.org.
أما المشاكل المتعلقة بالبرنامج تكاد لا تذكر وهي محدودية عمله على جميع المتصفحات حيث يعمل البرنامج بشكل جيد على متصفحات "فايرفوكس" بالإضافة إلى أدائه البطيء بعض الشيء مقارنة بالبرامج الأخرى.

0 commentaires:

إرسال تعليق

:a   :b   :c   :d   :e   :f   :g   :h   :i   :j   :k   :l   :m   :n   :o   :p   :q   :r   :s   :t

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

 
;