Ads 468x60px

الأربعاء، 16 مايو 2012

من أنت بالنسبة لفيسبوك؟

Print Friendly and PDF
يعتقد العديد من مستخدمي فيسبوك أنهم زبائن للموقع بينما الحقيقة تقول غير ذلك تماماً حيث يعتبر المستخدمين للموقع هم المنتج الذي يروجون من خلاله للموقع.
يتقاضى فيسبوك من الأشخاص الذين يقومون بمشاركة 20 معلومة أكثر من الذين يشاركون 10 معلومات مع أصدقائهم على الموقع حيث المستخدم يساوي ما يشارك وما يقوم به من نشاطات على الموقع. تأتي أغلبية أرباح فيسبوك من الدعايات والإعلانات التي يضعها على الموقع وكل ما كان هناك مستخدمين أكثر زادت قيمة الموقع أكثر حيث يعتبر المستخدم المنتج الوحيد الذي يعتمد عليه الموقع.
وقامت إحدى الشركات العملة في مجال الإحصائيات بابتكار آلة تحسب لكل مستخدم ما قدم لفيسبوك من أرباح سنوية، حيث تحسب الآلة الجديدة المشاركات والنشاطات التي قام بها المستخدم على مدى عام كامل ومنه تستنتج كم كانت عوائد فيسبوك من نشاطات المستخدم.
 غريب أن تكون أنت السبب في نجاح شيء بهذا الشكل والأغرب من ذلك أن تكون المنتج دون أن تعرف ذلك.
 ولزيادة الدخل العام على الموقع قام الموقع مؤخراً بإطلاق متجر للتطبيقات تحت مسمى متجر التطبيقات ويتقاضى الموقع ما نسبته 30% من كل تطبيق يتم تحميله من على الموقع.

0 commentaires:

إرسال تعليق

:a   :b   :c   :d   :e   :f   :g   :h   :i   :j   :k   :l   :m   :n   :o   :p   :q   :r   :s   :t

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

 
;