Ads 468x60px

الخميس، 26 أبريل 2012

هل تعرض مايكروسوفت محرك بحث بينج للبيع؟

Print Friendly and PDF
ليست هذه المرة الأولى التي تخرج فيها شائعات حول بيع مايكروسوفت لمحرك بحثها “بينج” بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها مايكروسوفت من وراء هذا البينج!
 لمن لا يعلم فإن مايكروسوفت قد أطلقت بينج منذ فترة وجيزة هدفاً منها في منافسة عملاق البحث جوجل، وقتها ظننا أن مايكروسوفت ستوفر البديل لاحتكار جوجل لسوق البحث حول العالم، ولكن مايكروسوفت لم تقنع العالم بمحرك بحث يأتي بجديد في الأداء ليتفوق على جوجل أو حتى يصل إلى أداء ودقة نتائج جوجل في البحث.
 وبالإضافة إلى هذا فإن محرك بحث بينج يعتبر بمثابة مُوَلِد خسائر بالنسبة لمايكروسوفت ففي آخر تقرير مالي للشركة وصل دخل الخدمات الأونلاين (أي بينج!) إلى 707 مليون دولار بينما وصلت صافي الخسائر إلى 479 مليون دولار! وهذا أمر آخر سيجعل المستثمرون يهربون من الاستحواذ على بينج، فمن يرغب بشراء صفقة خاسرة أصلاً!
 هذا في الوقت الذي تخرج فيه بعض الشائعات عن نية الفيسبوك شراء بينج وهو أمر اعترض عليه مارك زوكربيرج فالبرغم من دمج الفيسبوك لخدمة بحث بينج في الموقع إلا أن الشركة ليس لديها وقت كافي لمتابعة مشروع بحجم بينج، فهم مشغولون بالفعل في الشبكة الاجتماعية.
 فيا ترى هل سيخرج شاري غير متوقع لبينج؟ أم تغلق مايكروسوفت هذا المشروع بعد خسائره الكبيرة؟

0 commentaires:

إرسال تعليق

:a   :b   :c   :d   :e   :f   :g   :h   :i   :j   :k   :l   :m   :n   :o   :p   :q   :r   :s   :t

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

 
;