Ads 468x60px

الثلاثاء، 3 أبريل 2012

قطر تحتاج إلى 20 ألف متخصص في تقنية الاتصالات والمعلومات قبل 2015

Print Friendly and PDF
قالت مدير المهارات والتكنولوجيا بالمجلس الأعلى لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات القطري، "ريم المنصوري" أن قطر تحتاج ما لا يقل عن 20 ألف متخصص في تكنولوجيا المعلومات خلال السنوات الثلاث المقبلة.
 وأضافت : "لدينا الآن 20 ألف متخصص في تكنولوجيا المعلومات ويسعى المجلس الآن إلى زيادة هذا الرقم ليصل إلى 40 ألف بحلول 2015 والذي قد يسد احتياجات قطر من مختصين في هذا المجال لمواكبة التطور العالمي السريع في مجال تكنولوجيا المعلومات.
كما قالت: "على هامش المعرض المهني أن احتياج قطر لهذا العدد من فنيي التكنولوجيا يأتي من رؤيتها التنموية لعام 2030 والطفرة الاقتصادية المقبلة عليها بسبب التحضير لاحتضان نهائيات كأس العالم في 2022 وقالت : «تقوم رؤية قطر 2030 على بناء اقتصاد معرفي مكون من مجتمع معلوماتي".
 وأوضحت أن الشباب من المواطنين والمقيمين بحاجة لمعرفة هذه المعلومات ويحتاجون إلى تحديد تخصصاتهم بالشكل الصحيح، ونوهت بالقول: "جميع القطاعات الاقتصادية والحكومية في الدولة أسهمت معنا في هذه الحملة بتوفير القدوة من اختصاصيي التكنولوجيا الذين يعملون في هذه المجالات".
 وذلك في إشارة إلى حملة التوعية حول مهنة التكنولوجيا والتي أطلقها المجلس منذ العام الماضي.

0 commentaires:

إرسال تعليق

:a   :b   :c   :d   :e   :f   :g   :h   :i   :j   :k   :l   :m   :n   :o   :p   :q   :r   :s   :t

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

 
;