Ads 468x60px

الأحد، 11 مارس 2012

ويكيبديا تنقل أسماء نطاقاتها بعيداً عن جودادي

Print Friendly and PDF
قالت ويكيبديا في بيان رسمي أمس ان القسم القانوني للمؤسسة ، التي لا تهدف للربح ، قد أتم بنجاح نقل أسماء نطاقات مؤسسة Wikimedia التي تشمل موقع موسوعة ويكيبديا الشهيرة ومجموعة مواقع أخرى ، من شركة جودادي الى شركة أخرى في سان فرانسيسكو . 
وكانت جودادي واحدة من الشركات التي سارت عكس الاتجاة العالمي بموافقتها في نوفمبر الماضي على قانون مكافحة القرصنة الجديد ، الذي كانت تنتوي الولايات المتحدة مناقشته ومن ثم تشريعه ، وهو القانون الذي أثار موجة غضب عالمية مناهضة له ، نجحت في الضغط على صناع القرار في واشنطن ، لتعليق التصويت عليه في مجلس الشيوخ والكونجرس ، وإرجاؤه الى أجل غير مسمى . 
وقادت ويكيبديا ، مع جوجل وفيس بوك وعدد كبير من المواقع الأكثر شهرة على شبكة الويب ، قادت حملات ضغط واسعة في يناير الماضي على صناع القرار في الولايات المتحدة ، وهي الجهود التي تكللت بالنجاح لاحقاً . 
 وقالت المؤسسة في مدونتها الرسمية أن الشركة الجديدة التي ستستضيف أسماء نطاقاتها هي شركة MarkMonitor ومقرها سان فرانسيسكو ، ستعمل بشكل منظم وقانوني لادارة أسماء النطاقات وتوفير أقصى درجات الامان لها .

0 commentaires:

إرسال تعليق

:a   :b   :c   :d   :e   :f   :g   :h   :i   :j   :k   :l   :m   :n   :o   :p   :q   :r   :s   :t

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

 
;