أشارت دراسة أخيرة عن توقعات بوصول عائدات تويتر من الإعلانات إلى مليار دولار أمريكي مع حلول العام 2014، بالمقارنة مع موقع فيسبوك الذي حقق 3 مليارات دولار من الإعلانات في عام 2011.
وتوقعت شركة “eMarketer” المُتخصصة في أبحاث الشركات على الإنترنت في بداية العام الحالي، أن عائدات تويتر من الإعلانات سوف تصل لـ 540 مليون دولار فقط، وهو ضعف المبلغ الذي تجنيه الشركة نفسها في البورصة الأمريكية، وأضافت أن 90% من عائدات الإعلانات على الإنترنت تأتي من الشركات الأمريكية.
وتختلف سياسة تويتر في الإعلانات عن باقي المنصّات الإعلانية، حيث لاتعرض تويتر إعلانات لمنتجات مُعيّنة، إنما تُتيح الفرصة للمُستخدم الإعلان عن حساب في تويتر، أو تغريدات مُعيّنة أو ضمن أشهر الكلمات المتداولة في تويتر.
الجدير بالذكر أن منصّة تويتر الإعلانية أُطلقت في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2011، ويستخدم تويتر مايزيد عن 140 مليون مُستخدم حول العالم.
0 commentaires:
إرسال تعليق
حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).