Ads 468x60px

السبت، 31 مارس 2012

تويتر تنجح في سد ثغرة في تطبيق TweetDeck

Print Friendly and PDF
قال موقع التدوين المصغر تويتر في وقت سابق من مساء الجمعة ، انه أغلق تطبيق TweetDeck بصورة مؤقتة ، استجابة لتقارير تنسب الى التطبيق ثغرة أمنية بالغة الخطورة تتسبب في الدخول بصورة غير قانونية على مئات الحسابات الاخرى في الموقع الذي يضم 200 مليون مستخدم نشط .
 ونشر موقع تك كرانش أن أحد مستخدمي تويتر وتطبيق تويت ديك ، ويدعى Geoff Evason قد راسل الموقع بتجربته مع التطبيق صباح أمس ، مؤكدا انه استطاع الوصول الى مئات من الحسابات الاخرى في تويتر ، وتمكن من التعرف على ملفاتهم الخاصة ، بل والكتابة بدلا منهم في تحديثات الحالة .
 وقال ايفاسون : واجهتنى صعوبة كبيرة في الدخول الى التطبيق من خلال الويب ، كان بطيئاً للغاية في البداية ، ولكن في النهاية تمكنت من الدخول الى التطبيق لاكتشف انه بامكاني الولوج الى مئات الحسابات الاخرى على تويتر .
 ونشر جيوف صورة تثبت كلامة ، وتبين من خلالها استطاعته الدخول على مئات الحسابات الاخرى كما ذكر ، وهي الصورة التي ننشرها نقلا عن حسابه في تويتر في الفقرة القادمة مباشرة .
 واشترت تويتر التطبيق من الشركة المبرمجه له في مايو 2011 في صفقة بلغت زهاء 40 مليون دولار وقتها.
 وفقاً لنفس المصدر السابق ، فقد عاد التطبيق مجددا للعمل بعد أن أعلنت تويتر السيطرة على الثغرة الامنية ، وذكرت ان الثغرة منحت بالعل الدخول بصورة غير قانونية على بعض الحسابات بصورة عشوائية ، وأنه لا يمكن تحديد حساب بعينه للاختراق بسبب هذه الثغرة ، وانه تم السيطرة عليها ، وترقيعها ، وعاد التطبيق للعمل مجدداً.

0 commentaires:

إرسال تعليق

:a   :b   :c   :d   :e   :f   :g   :h   :i   :j   :k   :l   :m   :n   :o   :p   :q   :r   :s   :t

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

 
;