Ads 468x60px

الخميس، 29 مارس 2012

رئيس "آبل" يزور مصانع الشركة في الصين لأول مرة

Print Friendly and PDF
زار الرئيس التنفيذي لآبل "تيم كوك" مصنع آبل في الصين ضمن أول جولة يقوم بها هناك لبحث مشاكل الشركة في الصين.
 ومن بين المشاكل القضائية التي تعاني منها الشركة هي طريقة معاملتها للعمال في مصانعها في الصين مع العلم أن الصين أكبر سوق في العالم للهواتف الجوالة وثاني أكبر أسواق آبل التي تعتمد عليها الشركة الأمريكية.
 وصرح العديد من المسئولين الصينيين أن زيارة الرئيس التنفيذي لآبل لمصانع الشركة في الصين هو للاطمئنان على أوضاع العمال هناك والإشراف على خط سير العمل، كما أنها تعتبرها بادرة لطيفة تعلن آبل فيها عن حسن نواياها اتجاه الدعاوى المقامة ضدها في المحاكم الصينية.
تصدرت مشاكل شركة آبل العام الماضي انتحار العديد من العمال من جراء سوء المعاملة التي يتلقونها من شركة آبل في الصين كما أن الرواتب التي يتقاضها العمال هناك لا تعوض ولو القليل عن الجهد والنتائج التي يقدمها العمال من خلال تفانيهم في العمل.
ربما تكون زيارة كوك الأخيرة للصين نهاية أزمة الشركة الأمريكية في ثاني أكبر سوق لها في العالم. كما تعاني الشركة من بعض المشاكل بعد طرحها جهاز آي باد الجديد في أستراليا حيث صرحت الشركة أن الجهاز يعمل على شبكة 4 جي هناك ليتضح بعد ذلك وبعد تجربة الجهاز أن الجهاز لا يتوافق مع شبكة 4 جي في استراليا مما دفع الشركة إلى تعويض المستخدمين وإعادة ما دفعوه لقاء الجهاز.
 والجدير بالذكر أن آبل باعت في أول أربعة أيام من طرح آي باد الجديد 4 ملايين نسخة مما أضاف 50 مليار دولار على قيمة أسهم الشركة.

0 commentaires:

إرسال تعليق

:a   :b   :c   :d   :e   :f   :g   :h   :i   :j   :k   :l   :m   :n   :o   :p   :q   :r   :s   :t

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

 
;