Ads 468x60px

الخميس، 29 مارس 2012

مجموعة Anonymous تهدد بشلّ شبكة الانترنت السبت القادم

Print Friendly and PDF
“من أجل القادة الغير مسئولين ، والمصرفيين الذين لا يتورعون عن فعل أي شيء لتلبية احتياجاتهم الأنانية من المتعة السادية المطلقة .. سنعطل شبكة الانترنت في العالم يوم السبت 31 مارس ”
 صيغة جديدة وبيان قد يراه البعض متكرر وممل ، ولكنه على كل حال صدر بالفعل عن مجموعة الهاكرز التي تطلق على نفسها اسم Anonymous أو المجهولون ، وتضمن تهديد مباشر بشلّ وتعطيل حركة الانترنت العالمية بعد 48 ساعة ، وتحديدا السبت القادم .
 ولأن المستهدف هذه المرة أمر جلل ، وليس مجرد موقع أو مجموعة مواقع لمؤسسات ، كان لابد لبعض التقارير التقنية أن تأخذ الأمر على محمل الجد ، وتجيب على السؤال الصعب : 
هل يمكن لشخص أو جهة ما تعطيل الانترنت بالفعل على كوكب الارض ؟
 خبراء أمن الانترنت يرجحون أن أمر مثل هذا لا يمكن عملياً حدوثه ، وان كان واردا عن طريق تعطيل صميم عمل النطاقات على شبكة الانترنت DNS servers مما يحيل دون الوصول اليها ، ولكن أمر مثل هذا لا يمكن عمليا تنفيذه في وقت واحد لكل المواقع على شبكة الانترنت .
 وكتب روبرت جراهام احد خبراء أمن الانترنت على مدونة Errata مؤكدا أن Anonymous لن يفعلوها ، وأن أقصى مايمكنهم الوصول اليه هو التسبب في بعض الاضطرابات “المحلية والمؤقتة” لعدد من المواقع الشهيرة التي سيتم استهدافها .

0 commentaires:

إرسال تعليق

:a   :b   :c   :d   :e   :f   :g   :h   :i   :j   :k   :l   :m   :n   :o   :p   :q   :r   :s   :t

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

 
;